برشلونة وريال مدريد يعودان للعبة القط والفأر

اذهب الى الأسفل

برشلونة وريال مدريد يعودان للعبة القط والفأر

مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 03, 2009 11:31 pm

ملخص
يعود قطار الدوري الإسباني السبت إلى السير من جديد بعد أسبوع من التوقف بسبب المباريات الدولية، حيث يصل إلى محطته الـ29 مع استمرار لعبة القط والفأر

مدريد (وكالة الانباء الاسبانية) - يعود قطار الدوري الإسباني السبت إلى السير من جديد بعد أسبوع من التوقف بسبب المباريات الدولية، حيث يصل إلى محطته الـ29 مع استمرار لعبة القط والفأر بين برشلونة المتصدر برصيد 69 نقطة، وغريمه وملاحقه المباشر ريال مدريد الذي يتأخر عنه بست نقاط.

ويفتتح برشلونة الجولة مساء السبت بحلوله ضيفا على بلد الوليد في مباراة ليست بالسهلة على المارد الكتالوني، نظرا لنجاح أصحاب الأرض حتى الآن في البقاء بالنصف العلوي للجدول بعد جمع 39 نقطة وضعتهم في المركز التاسع.

إلا أن برشلونة يدخل اللقاء بصفوف مكتملة عازما على تكرار فوزه الساحق في الدور الأول بستة أهداف ومستغلا في الوقت نفسه عامل الرهبة الذي عبر عنه بورخا فرناندث لاعب وسط بلد الوليد حين صرح للصحفيين بأن الفوز على برشلونة "مستحيل".

ويواجه ريال مدريد اختبارا أكثر صعوبة حين يحل ضيفا على ملقا صاحب المركز الثامن برصيد 43 نقطة والساعي لاحتلال مقعد مؤهل لأي من المسابقات الأوروبية خلال الموسم القادم.

ويدخل النادي الملكي المباراة مفتقدا جهود ظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو الذي أصيب خلال المران الإحمائي قبل لقاء بلاده مع بيرو ليلة الأربعاء، وهو ما يقلص من خيارات المدرب خواندي راموس على الجبهة اليسرى في ظل إيقاف الأرجنتيني جابرييل هاينزه.

ويدخل إشبيلية الثالث برصيد 54 نقطة حوارا أندلسيا خالصا مع جاره ريكرياتيبو الذي يتحصن بجماهيره لتحقيق أية نتيجة قد تساعده على البقاء بين الكبار حيث يأتي في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة، مبتعدا بنقطة واحدة عن دوامة الهبوط.

ويترقب فياريال أسبوعا آخر في المربع الذهبي الذي يشكل آخر أضلاعه برصيد 48 نقطة، إلا أنه يخوض رحلة غير مأمونة إلى ملعب الميريا الذي جمع 31 نقطة تبعده بنقطتين فقط عن منطقة الخطر، مما يجعل لديه حاجة ماسة للفوز.

ويصل الصراع على المركزين الخامس والسادس إلى ذروته في ظل تساوي فرق أتليتكو مدريد وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونا وملقا في رصيد 43 نقطة، حيث يواجه الأول اختبارا سهلا نظريا ضد ضيفه أوساسونا الثامن عشر (29 نقطة).

أما فالنسيا فيبقى في ملعبه "المستايا" منتظرا تمكن الهداف دافيد فيا من التعافي من إصابته واللحاق بمباراة خيتافي (31 نقطة) والساعي لتأمين موقعه في منطقة الأمان، بينما يسعى ديبورتيفو لإنهاء آمال البقاء لضيفه متذيل الترتيب إسبانيول (22 نقطة).

وفي مباراة حاسمة في صراع النجاة من الهبوط، يلتقي نومانسيا قبل الأخير (26 نقطة) مع مضيفه ريال بيتيس السابع عشر (30 نقطة)، بينما يخوض بلباو (31 نقطة) مباراة مشابهة في ضيافة مايوركا الذي يسبقه بنقطة وحيدة، بينما يلتقي راسينج سانتاندير في مباراة متكافئة بسبورتنج خيخون في ظل تساويهما في رصيد 33 نقطة.

Admin
Admin

المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fayoem.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى